منتدى التقنية

مرحبا بك منتدى التقنية- منتدى تقني في سوريا

سجل كعضو مجانا وشارك الاخرين على منتدانا
منتدى التقنية

منتدى تقني في سوريا يهتم بجميع برامج الكمبيوتر و الألعاب

مايكروسوفت تتحضر لطرح Surface
“GoDaddy” يعود للعمل بعد توقف بسبب “مشاكل”
نوكيا تطلق تطبيق (City Lens) للواقع المحسّن
فايبر يكسر حاجز 100 مليون مستخدم
شركة تعترف أنها مصدر أرقام تعريف أجهزة آبل المسرّبة
AVG تطرح مضاد فايروس يدعم الشاشات اللمسية
اختراق خدمة الجزيرة موبايل من قبل مجهولين
يمكنك مشاهدة الأخبار التقنية في قسم أخبار تقنية في الصفحة الرئيسية لمنتدى التقنية

    أمازون دوت كوم - amazon.com

    شاطر


    تاريخ التسجيل : 01/01/1970

    أمازون دوت كوم - amazon.com

    مُساهمة من طرف  في السبت أبريل 24, 2010 3:47 am

    أمازون دوت كوم
    شركة أمازون دوت كوم (بالإنجليزية: amazon.com‏) المحدودة هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات متخصصة في تجارة الالكترونيات. مقرها في سياتل في ولاية واشنطن، وهى تعتبر أكبر شركة للبيع على الانترنت, مع ما يقرب من ثلاثة أضعاف عائدات المبيعات على الأنترنت بالمقارنة مع منافستها, ستابلز, وهى شركة محدودة

    جيف بيزوس أسس شركة Amazon.com المحدودة في عام 1994 وأطلقها على الانترنت في عام 1995. كما أنها بدأت على الانترنت لبيع الكتب ولكن سرعان ما وسعت نشاطها لخطوط إنتاج VHS، وقرص الفيديو الرقمي واسطوانات الموسيقى ال(MP3)، وبرامج الحاسوب، والعاب الفيديو, والالكترونيات, والملابس, والأثاث, والطعام والالعاب والمستندات، والالكترونيات، والملابس، والأثاث، والمواد الغذائية، والألعاب، الخ. وأنشأت الأمازون مواقع إلكترونية مستقلة في كندا، والمملكة المتحدة ،و ألمانيا، وفرنسا، والصين، واليابان. وتمدأيضا العديد من البلاد ببعض منتجاتها عن طريق الشحن الدولي

    يوم 15 يناير 2009، حيث نشر استطلاع للرأى وجد فيه ان الامازون تعتبر أفضل بائعات للموسيقى والفيديو في المملكة المتحدة, وجاءت في المركز الثالث على مستوى جميع شركات البيع حسب التصنيف.

    محتويات

    نبذة تاريخية ونموذج الأعمال

    تأسست الامازون عام 1994, والتي دفعت بما يسميه بيزوس " نأسف لتدنى اطار العمل" ومجهوداتة التي بذلها لدرء الاسف كى لايسند الادعاء في ساعة الانترنت الذهبية. بينما يقول البعض ان بيزوس كتب خطة العمل عندما كان يسوق هو وزوجته من نيويورك إلى سياتل, ولكن يظهر ان هذا عبارة عن ادعاء.



    كما بدأت الشركة على الإنترنت لبيع الكتب ؛ وفى حين أن أكبر المكتبات المبنية ودليل البريد للكتب يمكن أن يقدم 200,000 عنوان, فان المكتبات على الانترنت يمكن أن تقدم المزيد. وأطلق بيزوس اسم امازون على الشركة تيمنا باسم أكبر نهر في العالم.ومنذ عام 2000, فان شعار أمازون هو سهم يشير من A إلى Z, ويمثل اشباع حاجات المستهلك (كما تكون ابتسامة) والهدف منها انها لديها كل المنتجات على حسب الحروف الأبجدية.

    في عام 1994، أتحدت الشركة في ولاية واشنطن, وبدأت خدماتها في شهر يوليو عام 1995, وأعيد اتحادها في ديلاوير عام 1996. وأول كتاب يباع بواسطة Amazon.com كان دوغلاس هوفستاتر "مفاهيم الموائع والمقارنات الإبداعية" : نماذج حاسوبية للآليات الأساسية للأفكار. وأصدرت Amazon.com طرح الأسهم في 15 مايو 1997 في إطار التداول في بورصة ناسداك برمز AMZN بسعر 18.00 دولار أمريكي للسهم (1.50 دولار بعد ثلاث بورصات انفصلت مؤخرا عام 1990)

    وكانت خطة الشغل الأولية لأمازون غير عادية: حيث أن الشركة لم تتوقع عائد لمدة أربع أو خمس سنوات: وكانت استراتيجية فعالة. ونمت أمازون بثبات عام 1990 على حين أن شركات الانترنت الأخرى نمت سريعا بدون بصيرة. ونمو الأمازون "ببطء" أثار شكاوى أصحاب الأسهم, حيث أن الشركة لم تصل إلى المنفعة بسرعة كافية. وعندما انفجرت فقاعة دوت كوم, وخرجت العديد من الشركات الألكترونية من العمل, ثابرت الأمازون, وأخيرا تحصلت على أول أرباح في الربع الأخير من 2001.

    ولا تزال الشركة مربحة :حيث صافي الدخل قدره 35.3 مليون دولار في عام 2003، ومبلغ 588.50 مليون دولار في عام 2004، 359 مليون دولار في عام 2005، و 190 مليون دولار في عام 2006 (منها 662 مليون دولار مقابل البحث والتطوير في عام 2006)، ومع ذلك، فأن الأرباح التراكمية للشركة لا تزال سلبية. واعتبارا من أيلول / سبتمبر 2007، بلغ العجز المتراكم حوالى 1.58 مليار دولار. وزادت إيرادات بفضل تنويع المنتجات ووجود دولي : 3.9 مليار دولار في عام 2002، 5.3 مليار دولار في عام 2003، بمبلغ 6.9 بليون دولار في عام 2004، 8.5 مليار دولار في عام 2005 و 10.7 مليار دولار في عام 2006.

    وفى يوم 21 نوفمبر 2005، دخلت الأمازون ضمن ال 500 محتوى ل S&P, لتحل محل شركة أيه تي آند تي بعد أن اندمجت مع اتصالات SBC وفى 31 ديسمبر 2008، دخلت الأمازون ضمن المائة محتوى ل S&P، لتحل محل ميريل لونش بعد أن سيطر عليها بنك أمريكا.

    في عام 1999 ،أطلقت مجلة التايم على بيزوس رجل العام, بالأعتراف بنجاح الشركة على مستوى تعميم التسوق على الانترنت. وقت Bezos مجلة عين شخصية العام، مع الاعتراف نجاح الشركة في تعميم للتسوق على الانترنت.

    الشراكات التجارية

    موقع الإنترنت (CDNOW) (cdnow.com) مشغل ومستضاف بواسطة الأمازون. وحتى 30 يونيو 2006, فان كتابة الموقع الالكترونى ToysRUs.com في المتصفح كان يمكن أن يفتح موقع الأمازون Amazon.com's أى المفتاح المسئول عن الألعاب واللعب: ولكن هذه العلاقة انتهت نتيجة لمشكلة قضائية.[5]

    Amazon.com تشغل وتدير مواقع البيع لمصلحة, سيرز كندا, ومستحضرات التجميل, ومتاجر بيبى, وشركة تيميكس, وماركس وسبنسر, ومازركير, ولاكوست.. ولتزايد عدد عملاء المشروع, فانه حاليا يتضمن تجار المملكة المتحدة ماركس وسبنسر, وبينيفت كوزموتكس, منافع المملكة المتحدة ومازر كير, وتوفر أمازون منصة موحدة متعددة القنوات حيث يمكن للمستهلك أن يتبادل التعامل مع مواقع البيع على الانترنت, القائمة بذاتها في المحلات, ووكالات خدمة المستهلك عبر التليفون>. وخدمات الأمازون على الانترنت أيضا تشغل محلات أوول AOL's Shop@AOL.

    مقر شركة الامازون الرئيسى في مبنى PacMed في بيكون هيل, سياتل

    يقع المقر الرئيسى للشركة في سياتل بيكون هيل. ولها مكاتب أخرى في سياتل العظمى تتضمن محطة الاتحاد ومركز كولومبيا.

    ولقد أعلنت الأمازون خطتها لنقل المقر الرئيسى إلى اتحاد البحيرة الجنوبية المجاورة لسياتل في منتصف عام 2010, مع بدء الشغل كاملا في 2011 وهذه الخطوة سوف تقوم بتوحيد جميع العاملين في سياتل في حرم ال 11 بناء الجديدة

    مراكز تطوير البرمجيات

    وتوظف الشركة مطوري البرمجيات في المراكز لمتوسطة والكبيرة الحجم حول العالم.في حين أن معظم تطوير البرمجيات يتم في سياتل, والمواقع الأخرى تتضمن:

    * سلوج (المملكة المتحدة)
    * ادنبره (المملكة المتحدة)
    * دوبلن (ايرلندا)
    * بنغالورو، شيناي وحيدر أباد (الهند)
    * كيب تاون (جنوب أفريقيا)
    * اياسي (رومانيا)
    * شيبويا (طوكيو، اليابان)
    * بكين (الصين)
    * تيمبى، اريزونا (الولايات المتحدة)
    الانجاز والتخزين

    مراكز الانجاز تقع في المدن التالية, وعادة قريبة من المطارات. وتعرض الامازون الانجاز وأمر التخزين لبائعى الطرف الثالث وتتضمن شركات كبيرة مثل مؤسسة تارجت.

    * أمريكا الشمالية

    * أريزونا، الولايات المتحدة الأمريكية : فينيكس، جوديير
    * ديلاوير، الولايات المتحدة الأمريكية : نيو كاسل
    * انديانا، الولايات المتحدة الأمريكية : ويتستون، مونستر، وبلينفيلد
    * كنساس، الولايات المتحدة الأمريكية : كوفييلد
    * كنتاكي، الولايات المتحدة الأمريكية : Campbellsville، الخليل (قرب CVG)، يكسنجتون، ولويزفيل
    * نيفادا، الولايات المتحدة الأمريكية : Fernley والأحمر روك (قرب 4SD)
    * نيوهامبشاير، الولايات المتحدة الأمريكية : ناشوا
    * بنسلفانيا، الولايات المتحدة الأمريكية : كارليسل، Chambersburg، Hazleton، وLewisberry
    * تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية : دالاس / فورت وورث
    * فيرجينيا، الولايات المتحدة الأمريكية
    * اونتاريو، كندا : ميسيسوجا (أ كندا بوست مرفق)

    في مارس 2009، والأمازون عن خطط الولايات المتحدة لاغلاق ثلاثة مراكز التوزيع : أحمر روك نيفادا ؛ Chambersburg، وبنسلفانيا، ومونستر، إنديانا.

    * أوروبا

    مخزن Amazon.co.uk Glenrothes

    * Bedfordshire، انكلترا : مارستون بوابة قرب Brogborough
    * Inverclyde (اسكتلندا) : Gourock
    * فيفي (اسكتلندا) : Glenrothes
    * Neath بورت تالبوت، ويلز : Crymlyn الجحور [8][9] قرب جيرسي البحرية [10]
    * Loiret، فرنسا : Orléans بوانييه (2000)
    * Loiret، فرنسا : Orléans - ساران (2007)
    * هيس، ألمانيا : باد Hersfeld
    * ساكسونيا، ألمانيا : لايبزيغ

    * آسيا

    * تشيبا، اليابان
    * قوانغتشو، الصين
    * سوزهو، الصين
    * بكين، الصين

    خطوط الإنتاج

    وتوسعت الأمازون بثبات في بيع الأقراص المدمجة التي تحتوى على الموسيقى، وأشرطة الفيديو وأقراص الفيديو الرقمية، والبرمجيات، والالكترونيات المستهلكة، وادوات المطبخ والمعدات، وأغراض الحدائق ولعب ومنتجات الاطفال, والمعدات الرياضية، والأطعمة الغذائية, والمجوهرات والساعات وأغراض الصحة والرعاية الشخصية, منتجات التجميل, المعدات الموسيقية, والملابس, والامدادات الصناعية والعلمية, ومحلات البقالة, وأكثر من ذلك.

    أطلقت شركة Amazon.com المزادات ،وخدمات المزادات الخاصة بها على الانترنت, في آذار / مارس 1999. ولكنها فشلت في شحن نمو صناعة eBay's الرائدة وتبعت مزادات أمازون بأطلاق سعر ثابت في شغل السوق التجارية تسمى محلات زد zShops في سبتمبر 1999, وفشلت شراكة سوزبى/ أمازون والتي تسمى sothebys.amazon.com في نوفمبر.

    ولم تعد الأمازون تذكر أي مزادات أو zShops على الصفحات الرئيسية لها وصفحة المساعدة للبائعين تشير فقط إلى الاسواق التجارية. والوصلات القديمة ل محلات زد يتم أعادة توجيهها الآن إلى صفحة الأمازون الرئيسية بكل بساطة, بينما الروابط القديمة للمزادات تأخذ المستخدمين إلى صفحة تاريخ المعاملات. ولم تعد قوائم المنتجات الجديدة ممكنة لأى من هذه الخدمات.

    على الرغم من محلات زد لم ترق إلى مستوى توقعاتها، فهى وضعت حجر الأساس للنجاح الكبير لخدمة السوق التجارية لأمازون والتي أطلقت في عام 2001 والتي سمحت للعملاء ببيع الكتب المستعملة, والأقراص المدمجة, وأقراص الفيديو الرقمية، وغيرها من المنتجات إلى جانب الأغراض الجديدة..واليوم، فان المنافس الرئيسى لسوق الامازون هو خدمة eBay's Half.com

    وابتداءا من آب / أغسطس 2005 بدأت الأمازون تبيع منتجاتها تحت العلامة الخاصة بها "Pinzon"; واقترحت بدء تطبيقات العلامة التجارية أن الشركة تعتزم أن تركز على المنسوجات، وأدوات المطبخ، وغيرها من السلع المنزلية. وفي آذار / مارس 2007، فإن الشركة قامت بتوسع العلامة التجارية لكى تغطى بضائع أكبر واكثر تنوعا, ولكى تسجل تصميم جديد يحتوى على " كلمة PINZON بحروف منمقة مع حرف o موسع والذي يظهر من خلال الفراغ فيه " وضع الساعة الواحدة." وقائمة المنتجات المسجلة لتغطى بالعلامة التجارية قد نمت لتشمل أغراض مثل الطلاءات، والسجاد وورق الجدران، والشعر الاكسسوارات والملابس والأحذية وأغطية الرأس، ومنتجات التنظيف، والمجوهرات. [25][11]

    يوم 16 مايو 2007 أعلنت الأمازون نيتها لإطلاق Amazon MP3، متجرها الخاص للموسيقى على الانترنت. وأطلق المتجر قي الولايات المتحدة الأمريكية قي البيتا العامة قي 25 سبتمبر عام 2007, لبيع التنزيلات حصريا قي صيغة MP3 بدون التحكم قي الحقوق الرقمية.وهذا كان واضح على الأخص لأنها كانت أول من تعرض الموسيقى الخالية من إدارة الحقوق الرقمية من بين الأربع شركات الأساسية للتسجيلات.. [29[12][13][14][15]

    في آب / أغسطس 2007، أعلنت أمازون AmazonFresh, وهى خدمة البقالة التي تقدم الطعام المعرض للتلف والغير معرض للتلف. ويمكن أن تسلم الطلبات للزبائن في الفجر أو أثناء وقت محدد في النهار. التسليم في البداية كان يقتصر على سكان جزيرة ميرسر، وواشنطن، وبعد ذلك توسع إلى عدة رموز بريدية في سياتل. [37] كما تدير AmazonFresh مواقع البيك اب في ضواحي بلفيو وكيركلاند من صيف 2007 حتى مطلع عام 2008.

    الأمازون في عام 2008 توسعت أمازون في إنتاج الافلام وحاليا تمول فيلم "الطفل المسروق " مع 20th Century Fox. [38] [16]

    المكاسب والأرباح

    قالب:Proseline

    * في نيسان / أبريل 1998، اشترت الأمازون قاعدة بيانات الافلام على الانترنت (IMDb).
    * في آب / أغسطس 1998، اشترت الأمازون كامبريدج، وبلانتأوول القائم ل800،000 سهم من أسهم الأمازون.. وتدير PlanetAll على شبكة الإنترنت دفتر العناوين والتقويم ،وخدمة التنبيه.في نفس الصفقة اكتسبت الأمازون ساني فيل القائمة على Junglee.com ,و XML- القائمة على استخراج البيانات بدءا من 1.6 مليون سهم من اسهم امازون. والصفقتان معا يقدروا بقيمة 280 مليون دولار في هذا الوقت.
    * في يونيو 1999، اشترت الأمازون انترنت اليكسا, و Exchange.com في مجموعة من صفقات الاسهم بتكلفة حوالى 645 مليون دولار.
    * في عام 2003، اشترت الأمازون منافستها في بيع الموسيقى على الانترنت CD Now
    * في عام 2004، اشترت امازون Joyo.com، موقع التجارة الالكترونية الصينى.كما أنها اول مرة A9.com، وهي شركة تركز على البحث والابتكار وبناء التكنولوجيا.
    * في آذار / مارس 2005، اكتسب BookSurge الأمازون، وطباعة الطلب على الشركة، وMobipocket.com، eBook شركة برمجيات.
    * في تموز / يوليو 2005، تم شراؤها في منطقة الأمازون CreateSpace.com (سابقا CustomFlix)، Scotts فالي (كاليفورنيا) القائمة على توزيع أقراص الفيديو الرقمية على الطلب.[20] ومنذ حيازتها، ووسعت CreateSpace على الشبكة لتشمل خدمات بناء على الطلب والكتب والاسطوانات، وكذلك تنزيل الفيديو. يوم 30 يوليو 2007، والمحفوظات الوطنية وأعلنت الشركة انها تجعل الآلاف من الأفلام التاريخية متاحة للشراء عن طريق CreateSpace.[21]
    * في شباط / فبراير 2006، حصلت الأمازون Shopbop، ماديسون، ويسكونسن على أساس التجزئة مصمم للملابس والاكسسوارات للنساء.[22]
    * في أيار / مايو 2007، حصلت الأمازون dpreview.com، ومقرها لندن مراجعة موقع التصوير الرقمي التي أوجدتها فيل Askey له هواية شخصية الموقع وبريليانس أغنية، أكبر ناشر المستقلة audiobooks في الولايات المتحدة.[23]
    * في كانون الثاني / يناير 2007 أنشئت Endless.com، منفصلة التجارة الإلكترونية مع التركيز على العلامة التجارية أحذية [24]
    * في كانون الثاني / يناير 2008، والأمازون وأعلنت الشركة انها اكتساب audiobook مزود Audible.com عن 300 مليون دولار نقدا.
    * في يونيو 2008، والأمازون وأعلنت أنها حصلت Fabric.com، نسيج متجر على شبكة الإنترنت.[25]
    * في يوليو 2008، أمازون IMDb الفرعية شراؤها Mojo شباك التذاكر، وهو موقع يتتبع الفيلم مبيعات في المسارح.[26]
    * في آب / أغسطس 2008، كانت قد أعلنت أمازون اتفاقا لشراء فيكتوريا، قبل الميلاد، تقوم AbeBooks، بائع الجديدة والمستعملة من المطبوعات والكتب النادرة.[27] وفي وقت لاحق من ذلك الشهر في منطقة الأمازون وأعلنت الشركة انها ومقرها سياتل اكتساب Shelfari، كتابا على أساس موقع الشبكة الاجتماعية، لمبلغ لم يكشف عنه.[28]، كجزء من شراء Abebooks الأمازون كما حصلت على حصة إضافية في Shelfari 'sمنافس LibraryThing، AbeBooks التي سبق أن اشترت حصة 40 بالمئة في وملكية Bookfinder.com برمتها، Gojaba.com، والقائمة بين الإدارة والخدمة FillZ، وكلها مملوكة AbeBooks في وقت اقتنائها.
    * في تشرين الأول / أكتوبر 2008 المكتسبة إنعكاسي ترفيه [29]، وعارضة شركة تطوير لعبة فيديو.
    * في يوليو 2009 وافق على الحصول على الأمازون Zappos [30]، والانترنت والملابس والأحذية لمتاجر التجزئة. الصفقة ستغلق هذا الخريف.
    المنتجات والخدمات
    أدرجت امازون دوت كوم عدد من المنتجات والخدمات إلى نموذج التسوق, اما من خلال التطوير أو الاكتساب.

    2001

    نظام المنح والتبرعات : لقد أطلق نظام المنح في 2001 لكى يسمح للزبائن الشرف وكان النظام الذي بدأ في عام 2001 للسماح للعملاء لتقديم الهبات أو شراء المحتوى الرقمي، وجمع الأمازون 2.9 في المئة من شقة بالإضافة إلى دفع رسوم 30 ¢. وتوقفت الخدمة على 11 ديسمبر 2008.[31] ونجح بفضل مدفوعات الأمازون.

    2002

    خدمات الشبكة العالمية : بدأت الأمازون خدمات الشبكة العالمية (أوس) في عام 2002. وتوفر هذه الخدمة الدخول البرمجى إلى العديد من الملامح المرفوعة خلف المشاهد على موقعها الالكترونى.

    2004

    أنشأت أمازون أيضا "قنوات" لكى تستفيد بأسباب محددة. في عام 2004، سمح " المرشحين الرئاسين" للمستهلكين بالتبرع من 5 إلى 200 دولار إلى المنافسين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2004.

    وتقوم الامازون دوريا بتجديد التبرع إلى الصليب الاحمر بعد احداث 11 سبتمبر الاليمة واعصار كاترينا.

    وبعد زلزال 2004 وتسونامى في المحيط الهندى, اقامت امازون قناة للتبرع على الانترنت لصالح الصليب الاحمر الامريكى مع تنازلها عن رسوم التجهيز.

    وبحلول كانون الثاني / يناير 2005، تبرع مايقرب من 200،000 فرد بمبلغ يزيد عن 5.7 مليون دولار في الولايات المتحدة وحدها.[32]

    2005

    Prime : الأمازونPrime توفر للعملاء خدمة شحن غير محدود مع عدم وجود حد أدنى للشراء لكمية لرسم سنوي ثابت. كما توفر الخدمة أولوية مخغضة لمعدلات الشحن.واطلقت امزون البرنامج في الولايات المتحدة في 2005, وفى اليابان في حزيران / يونيو 2007، في المملكة المتحدة وألمانيا في تشرين الثاني / نوفمبر 2007، وفرنسا ("أمازون بريميوم") في تشرين الأول / أكتوبر 2008.

    الاختصارات :أطلقت عام 2005، واختصارات أمازون تعرض وحصريا محتوى قصير, ويتضمن ذلك القصص القصيرة والقطع غير الخيالية من الكتاب الذين يحققوا أحسن المبيعات, وهذا كله متاح للتحميل الفورى على 49¢. واعتبارا من يونيو 2007، ضم البرنامج أكثر من 1،700 قطعة وكان يقوم بإضافة أكثر من 50 قطعة اسبوعيا.

    التيرك الميكانيكي : في تشرين الثاني / نوفمبر 2005 بدأت امازون دوت كوم باختبار تيرك امازون الميكانيكى, وهو واجهة تطبيق البرمجة (API) والذي يسمح للبرامج لارسال المهام للمعالجات الشخصىية.

    (2006)

    S3 : في آذار / مارس 2006، أطلقت أمازون على شبكة الإنترنت خدمة تخزين وأطلقت عليها خدمة أمازون للتخزين البسيط (S3 الأمازون). وهناك عدد غير محدود من البيانت من 1 بايت إلى 5 جيجا بايت والتي يمكن ان تخزن في S3 وتوزع عبر HTTP أو البت تورينت. ويجب شحن الخدمة شهريا مقابل تخزين ونقل البيانات.

    SQS : في نيسان / أبريل 2006، عرضت امازون خدمة كيويو المبسطة (امازونSQS).خدمة توزيع رسايل ال كيويو.

    حلقات النقاش : في آب / أغسطس 2006، اطلقت الامازون المنتج ويكي (في وقت لاحق كان تابع إلى Amapedia)، ومنتديات النقاش لبعض المنتجات باستخدام الارشادات التي تتبع توجيهات الرسالة الاساسية.

    EC2 : في آب / أغسطس 2006، قدمت امازون سحابة الحساب المرنة _امازون EC2) موقع حقيقى والذي يسمح للمستخدمين باستخدام البنية التحتية للامازون مع القفة العالية لتشغيل التطبيقات المتنوعة والتي تتراوح من التشغيل إلى استضافة شبكة الانترنت. في عام 2008، في منطقة الأمازون وتحسين الخدمة مشيرا إلى الشريط المطاطي المتجر بلوك (EBS)، واستمرار تعرض لتخزين الأمازون EC2 الحالات والشريط المطاطي الملكية الفكرية معالجة دإط، ساكنة عناوين بروتوكول الإنترنت المصممة لدينامية سحابة الحوسبة.

    2007.

    Amapedia : في كانون الثاني / يناير 2007 اطلقت الامازون Amapedia، ويكى التعاونية من اجل المحتوى المقدم من المستخدمين لتبديل ProductWiki

    Unbox : في آذار / مارس 2007، أطلقت أمازون على شبكة الإنترنت خدمة الفيديو حسب الطلب ,امازون Unbox.

    تحميل ال MP3 : في أيلول / سبتمبر 2007، اطلقت امازون متجر موسيقى جديد (حاليا في بيتا) يسمى امازون MP3 والتي تكون كل مسارات التحميل فيه في صيغة MP3 ومعظم التسجيلات تكون على 256 لكل ثانية من متغير معدل البث (VBR).[33] واتفاقيات شروط امازون للاستخدام تحد قانونيا من استتخدام الموسيقى, ولكن امازون لم تستخدم إدارة الحقوق الرقمية لتنفيذ هذه الشروط.[34]

    وخدمة امازون MP3 تبيع الموسيقى من أكبر اربع شركات للتسجيل وهم : EMI ويونيفرسال وورنربروس للتسجيلات وسونى BMG فضلا عن العديد من المستقلين. وقبل إطلاق هذه الخدمة قامت امازون باستثمار في شارع ايمى Amie Street وهو متجر لبيع الموسيقى حيث تتنوع فيه الاسعار على حسب الطلب.[35]

    Vine في اغسطس 2007 اطلقت امازون خدمة Amazon Vine والتي تسمح لأفضل المعلقين على المنتج بحرية الوصول إلى المنتجات قبل إطلاقها من الموردين المشاركين في البرنامج. ويمكن للمعلقين اما ان يرجعوا المنتج المستعمل إلى امازون أو ان يرسلوا تعليق ويحتفظوا بالمنتج خلال أشهر قليلة من الاستخدام.

    FPS في أغسطس 2007 اطلقت امازون خدمة الدفع الموجهة خصيصا للمطورين ويطلق عليها اسم خدمة الدفع المرنة FPS وخدمة امازون FPS لديها تسهيلات لتطوير العديد من نماذج الشحن ويتضمن ذلك الدفع الصغير micro-payments.. كما تعطى الخدمة للمطورين الوصول السهل لزبائن امازون.

    Kindle' : في نوفمبر 2007, أطلقت امازون Amazon Kindle, وهو قارئ الكتاب الالكترونى والذي يصل محتوى التحميلات فوق "Whispernet " وهى خدمة EV-DO اللاسلكية على شبكة سبرنت نكستيل. تستخدم الشاشة تكنولجيا E Ink لكى تقلل من استهلاك البطارية. في عام 2008 ادعت امازون ان مكتبتها نمت لتصل إلى 200.000 عنوان

    SimpleDB : في كانون الأول / ديسمبر 2007، قدمت الامازون SimpleDB وهو نظام لقاعدة بيانات والذي يسمح لمستخدمين بنيتها التحتية لأخرى لاستخدام نظام قاعدة البيانات مع ثقة عالية واداء عالي.

    AmazonFresh : في آب / أغسطس 2007، أطلقت امازون دعوة واحدة لاختبار توصيل البقالة عبر الانترنت.ومنذ ذلك الحين بدأ تنفيذها في عدد من ضواحى سياتل، وواشنطن.

    2008

    أمازون MP3 : في كانون الثاني / يناير 2008 أعلنت امازون انها سوف تقوم بتنفيذ خدمات MP3 الخاصة بها على مواقعها الفرعية في جميع أنحاء العالم خلال العام.[36] وفي 1 ديسمبر 2008، الأمازون MP3 أتيحت في المملكة المتحدة.

    SoundUnwound : في بداية أيلول / سبتمبر ،IMDB و Amazon.com أطلقوا موقع تصفح الموسيقى ميتاداتا metadata مع مساهمة من المستخدمين المحبين للويكى.[37]

    Frustration التغليف المجانى : في تشرين الثاني / نوفمبر، قامت الامازون بشراكة مع المصنعين بما فيهم فيشر برايس، Mattel، وشركة مايكروسوفت والكترونيكس فان المصنع عرض ان يقدم المنتجات في الحد الادنى من التعبئة. وهذا يقلل من الآثار البيئية للتغليف والإحباط مع افتتاح "كلامشيل" نوع التعبئة الأمن.

    EC2 لعملاء الويندوز : ان خدمات الأمازون على الشبكة العالمية اطلقت بيتا العامة لسحابة الحساب المرنة لامازون تشغيل خادم مايكروسوفت ويندوز وخادم مايكروسوفت SQL.[39]

    الغير مؤرخ

    Connect : تتيح امازون كونكت للكتاب لكى يرسلوا ملاحظاتهم على صفحات كتابهم للمستهلكين الذين اشتروا كتبهم.

    WebStore : WebStore يتيح للمنشآت التجارية في منطقة الأمازون من خلال إنشاء مواقع التجارة الالكترونية باستخدام تكنولوجيا الأمازون. ويمكن للتجار في المواقع الخاصة بهم باستخدام الصور والعلامات التجارية. البائع دفع لجنة من 7 في المئة، والتي تشمل بطاقات الائتمان والاحتيال رسوم المعالجة الحماية، ودفع رسوم اشتراك قدرها 59.95/month لعدد غير محدود من القوائم وwebstores.
    الخلافات
    التعدي على العلامات التجارية

    في عام 1999، قامت مكتبة امازون التعاونية من مينيوبليس, مينيسوتا بمقاضاة امازون دوت كوم Amazon.com لتعديها على العلامة التجارية. حيث ان المكتبة التعاونية تستخدم اسم امازون منذ عام 1970 ولكن وصلت إلى الموافقة بمشاركة الاسم مع الشركة البائعة على شبكة الانترنت وذلك خارج نطاق القضاء.
    استخدام براءات الاختراع

    ان الشركة مثار للجدل حول استخدامها المزعوم لبراءات الاختراع كعائق للمنافسة. وان "1-click patent" يمكن ان تكون أفضل مثال على ذلك. وباستخدام امازون ل one-click patent ضد منافسيها بارنز ونوبل (مواقع الكترونية),فان ذلك قاد مؤسسة البرمجيات الحرة إلى اعلان المقاطعة على امازون في ديسمبر 1999 وقد توقفت هذه المقاطعة في سبتمبر 2002. [86] [86][41]

    يوم 22 فبراير 2000، منحت الشركة براءة اختراع تغطى المستهلكين المعتمدين على الانترنت نظام الاحالة, أو مايسمى (برنامج تابع). وكان رد الفعل سريعا وسلبيا. واعترض قائدى التجارة تيم اوريالى وتشارلى جاكسون على براءة الاختراع, ونشر اوريالى خطاب مفتوح موجه إلى بيزوس احتجاجا على براءة اختراع 1-click patent والبرنامج التابع, وتقديم التماس له لكى " يتجنب اى محاولات للحد من زيادة تنمية التجارة عبر شبكة الإنترنت ".

    وجمع اوريالى 100.000 توقيع على هذا الالتماس.ورد بيزوس بخطابه المفتوح. وانتهى الخلاف مع اوريالى وزار بيزوس واشطنطن، د. س. للضغط من أجل اعادة إصلاح براءة الاختراع.

    يوم 25 فبراير 2003، منحت الشركة براءة اختراع تحت عنوان "نظام وطريقة إجراء المناقشات المتعلقة ببند على حدود المناقشة على الانترنت." [92] [[42]

    92] يوم 12 مايو 2006 ،أمرت USPTO بإعادة النظر في "One-Click" patent, بناءا على طلب تقدم به بيتر كالفلى والذي ذكر كقائد الفن مبكرا وهى براءة اختراع تجارية الكترونية وديجى كاش وهو نظام النقد الالكترونى, <!!-- [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ومدونة igdmlgd لاتعتبر مصدر موثوق.
    أعباء العمل

    عارضت امازون جهود تنظيم النقابات في كلا من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

    في عام 2001، سرحت امازون دوت كوم 850 موظف في سياتل بعد حملة النقابة.واتهم تحالف واشنطن لعمال التكنولجيا (WashTec) الشركة بانتهاك قوانين النقابة, وادعت ان مديرى امازون حثتهم على التخويف والدعاية الكبيرة. ونفت امازون أي علاقة بين مجهود النقابات وتسريح العمال. أيضا في عام 2001، استأجرت Amazon.co.uk منظمة الاستشارات الإدارية للولايات المتحدة, مجموعة بيرك، للمساعدة في التغلب على الحملة التي يشنها اتحاد الجرافيك والورق والاعلام (GPMU, وهو الآن جزء من اميكس Amicus) لتحقيق الاعتراف في ميلتون كينيس لمستودع التوزيع.وقيل ان الشركة ضحت ب أو عزلت اربعة اعضاء من النقابة خلال حملة التعرف في 2001 واقامت سلسلة من الاجتماعات مع الموظفين. [96] [97] [96] [97] [44][45]
    الجمعية الإنسانية التابعة للولايات المتحدة ضد Amazon.com شركة محدودة، وآخرون.

    وانشئت الامازون في وقتا واحد مجلتان للمصارعة وفيديوهان لقتال الكلاب على الرغم من أن الجمعية الإنسانية التابعة للولايات المتحدة (HSUS) حذرت ان بيع هذه المواد هو انتهاك للقانون الفيدرالى. واقامت الجمعية الإنسانية من الولايات المتحدة دعوى قضائية ضد الأمازون. واكتسبت الحملة لمقاطعة شراء منتجات الأمازون زخما في آب / أغسطس 2007 بعد نشر الكثير من حالة قتال الكلاب والتي تضمنت لاعب خلف الوسط قيNFL مايكل فيك.[100] [46]

    يوم 21 مايو 2008، وافقت ماربرجر للنشر إلى تسوية مع جمعية الرفق بالحيوان بمطالبة امازون بوقف تقديم مجلاتها التي تسمى The Game Cock للاكتتاب. والمجلة الثانية التي ذكرتها جمعية حقوق الحيوان في الدعوى القضائية التي اقامتها هي The Feathered Warrior وهى لا تزال متاحة حتى الآن.
    مصداقية تعليقات القراء

    وكشف الخلل الذي حدث في نظام تعليقات Amazon.ca's عام 2004 أن العديد من المؤلفين الراسخين كانوا يعطوا انفسهم تعليقات باهرة مع عدم اظهار اسمهم أي مجهولة مع الكشف بان هؤلاء المؤلفين يعطوا تعليقات رهيبة عن المؤلفين المنافسين. وهذا الخلل تم إصلاحه وهذه التعليقات تم حذفها أو دونت باسم مجهول.
    في آذار / مارس 2008، بدأ ممثلى البيع في قسم امازون بوكسيرج BookSurge الاتصال بناشرى عنوانين الطباعة بالطلب (print on demand) لكى يخبروهم ان بالنسبة لامازون يجب أن يكملوا بيع منتجات كتب POD- وانهم سوف يحتاجون لتوقيع اتفاقيات مع امازون المالكة لشركة بوكسبرج للطباعة حسب الطلب.وأخبر الناشرين ان عناوين الطباعة حسب الطلب POD التي سوف تبيعها امازون ستكون هي التي طبعت بواسطة شركتهم, بوكسبرج. وأحس بعض الناشرين التجاوز بلغ الاساءة. وتساءل عن أخلاقيات هذه الخطوة وشرعيتها تحت قانون عدم الاحتكار. [106]
    التدخل مع مبيعات الناشرين المباشرة

    في عام 2008، تعرضت اامازون في المملكة المتحدة للنقد وذلك لمحاولتها منع الناشرين البيع المباشر في الخصم من مواقعهم الخاصة على الانترنت. وكانت حجة امازون انها يجب أن تكون قادرة على الدفع للناشرين المعتمدين على عروض تقليل الاسعار على مواقعهم بدلا من RRP الكامل.
    ] الخلاف مع هاتشيت ليفر في المملكة المتحدة Hachette Livre UK

    في يونيو 2008 وجهت امازون في المملكة المتحدة النقد لجمعية النشر البريطانية تبعا لانسحابها من بيع العناوين الرئيسية المنشورة بواسطة هاتشيت ليفر في المملكة المتحدة, وكان من الواضح ان هذا الانسحاب يهدف إلى ممارسة ضغط على الناشر لكى يقدم بعض مستويات من الخصم والتي وصفت بانها غير معقولة. كورتيس براون / العضو المنتدب لجوناثان لويد سئل في مجلة The Bookseller (بائعى الكتب) فقال "اعتقد ان هذه الصناعة برمتها، من الناشرين والمؤلفين والعملاء ورائها هاتشيت بنسبة 100 ? " ويجب على شخص ما ان يرسم خط في الرمال.فان الناشرين يأخذوا نسبة 1 ? في السنة إذا اين يتوقف ؟فان استخدام المؤلفين ككرة للتمويل هو فعل مشين
    الدعاوى القضائية مع ولاية نيويورك

    في عام 2008 اصدرت نيويورك قانون يجبر البائعين على الانترنت بتحصيل ضرائب المبيعات على الشحنات للمقيمين في ولاية نيويورك. وبعد توقيع القانون بفترة قصيرة, قدمت امازون دوت كوم شكوى إلى محكمة نيويورك العليا تعترض فيه على القانون. ولم تقوم الشكوى على اساس مااذا كان مستهلكين الولاية هم الذين يجب عليهم دفع الضرائب, ولكن كانت على اساس التدريب الطويل لذلك كونه مسئولية الزبون ان يخبر ضرائب المبيعات (والذي يعرف باستخدام الضرايبة في هذه الحالة) وهذا ليس خارج نطاق اعمال الولاية. والقيت الدعوى القضائية خارج المحكمة في يناير 2009 عندما نصت قاضية المحكمة العليا لولاية نيويورك ايلين برنستن على انه "لايوجد اساس يجعل امازون تسود" [118] والقيت الدعوى القضائية خارج المحكمة في يناير 2009 عندما نصت قاضية المحكمة العليا لولاية نيويورك ايلين برنستن على انه "لايوجد اساس يجعل امازون تسود
    ازالة تصنيف المحتوى المثير, و LGBT, والنسائى, والليبرالى والجنسي

    يوم 12 أبريل 2009 وجد ان بعض الكتب المثيرة, والمثلية, والشاذة, والمخنثين والنسائية والسياسية الليبرالية قد استبعدت من تصنيفات مبيعات الامازون.

    وكان يوضع على الكتب والوسائل الاعلامية شعار " محتوى للبالغين " (ويشمل ذلك كتب الاطفال, وكتب الاعتماد على النفس، وغير القصصية وغير واضحة الخيال), ونتيجة لذلك يعمل عليها المؤلفين المؤسسين مثل أي ام فورستر, وكور فيدال وجانيت ونتريسون درهم لورنس فهم الآن غير مصنفين.

    وهذا التغيير تسلم في البداية دعاية على مدونة المؤلف مارك. ر. بروبست, والذي استنسخ ايميل من خدمة مستهلكين امازون يصف فيه رخصة ازالة تصنيف محتوى " البالغين".

    ولكن قالت امازون في وقت لاحق انه لم يكن يوجحد رخصة لا زالة تصنيف المواد LGBT وألق اللوم اولا على "خلل" وبعد ذلك على " الاحراج وخطأ في الفهرسة" والذي اثر على 57.310 كتاب.



    الضرائب المدفوعة

    في نيسان / أبريل 2009، ذكرت مجلة اعمال الاسبوع BusinessWeek ان شركة امازون دوت كوم وهى واحدة من ضمن 25 شركة في الولايات المتحدة ,تدفع اقل ضرائب.

    وفعت امازون نسبة 4.1 من معدل الضريبة السنوية, والذي يقل كثيرا عن النسبة الاساسية للشركات وهى 35 %، اعتمادا على تحليل اشكال استثمار الشركة لعام 2005-2008.وطبقا لتسجيلات SEC فان هذا المعدل هو ناجم جزئيا من معدلات الضرائب المنخفضة للفروع الدولية التابعة لامازون دوت كوم
    حذف الكتاب الالكترونى كيندل Kindle

    قالب:See also2 في يوليو 2009، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز ان امازون دوت كوم قامت بحذف كل نسخ المستهلكين من الكتب 1984 ومزرعة الحيوانات Animal Farmمزرعة الحيوانات من المشاعل "Kindles" الخاصة بالمستخدمين.

    وقد اتخذ هذا الاجراء ليس بسبب الملاحظة الأولية ولا السماح الخاص بالمستخدمين المستقلين. وحصل المستهلكين على اعادة مبلغ سعر الشراء.

    العمل الحر من جانب الموظفين السابقين

    وهناك عدد من الشركات قد بدأت وتاسست على يد العاملين السابقين في امازون دوت كوم.

    [57] وذلك على الرغم من أن الموظفين في امازون يجب عليهم توقيع اتفاقية عدم المنافسة والتي تحظر من إنشاء شركة مع موظف امازونى اخر .

    * BankBazaar.com أسسها أرجون شيتي، وهو مدير إنتاج سابق في Amazon.com
    * Hulu يقودها جيسون كيلر، وهو SVP في امازون دوت كوم.
    * Jambool / SocialGold وقد شارك في تأسيسها مهندسين الامازون السابقين فيكاس غوبتا وريزا حسين.
    * TeachStreet أسسها ديف شابل، مدير المنتج في امازون دوت كوم في البداية.
    * Trusera أسسها كيث شورش، وهو امازونى سابق.
    * Twilio أسسها جيف لوسون، مدير المنتج في الأمازون.
    * Whrrl أسسها جيف هولدن، SVP سابق في امازون دوت كوم.

    * Wikinvest أسسها مايكل شا.
    * ZumoDrive أسسها ديفيد تشاو، مطور سابق في امازون دوت كوم.
    موقع الويب : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 17, 2018 3:05 pm