منتدى التقنية

مرحبا بك منتدى التقنية- منتدى تقني في سوريا

سجل كعضو مجانا وشارك الاخرين على منتدانا
منتدى التقنية

منتدى تقني في سوريا يهتم بجميع برامج الكمبيوتر و الألعاب

مايكروسوفت تتحضر لطرح Surface
“GoDaddy” يعود للعمل بعد توقف بسبب “مشاكل”
نوكيا تطلق تطبيق (City Lens) للواقع المحسّن
فايبر يكسر حاجز 100 مليون مستخدم
شركة تعترف أنها مصدر أرقام تعريف أجهزة آبل المسرّبة
AVG تطرح مضاد فايروس يدعم الشاشات اللمسية
اختراق خدمة الجزيرة موبايل من قبل مجهولين
يمكنك مشاهدة الأخبار التقنية في قسم أخبار تقنية في الصفحة الرئيسية لمنتدى التقنية

    شركة نوكيا

    شاطر


    تاريخ التسجيل : 01/01/1970

    شركة نوكيا

    مُساهمة من طرف  في الجمعة أبريل 23, 2010 5:55 am

    نوكيا
    نوكيا (بالإنجليزية: Nokia) هي شركة عالمية فنلندية رائدة في قطاع الاتصالات المتحركة, بدأت كشركة متخصصة في الأخشاب والأحذية المطاطية ، أنتجت أول هاتف نقال عام 1972 وقد كان لأغراض عسكرية ، وتقود نمو وتطوير هذا القطاع الصناعي المتحرك الواسع الضيق . نوكيا تمكّن الأشخاص من التواصل بعضهم مع بعض، وتصلهم بالمعلومات التي تهمهم، مع منتجات مبتكرة وسهلة الاستعمال مثل الهواتف النقالة ،الآلات والحلول للتصوير، الألعاب، الإعلام والأعمال. نوكيا تزود مشغلي الشبكات والشركات بالتجهيزات، الحلول والخدمات.

    و نوكيا هي شركة مساهمة ومدرجة على لائحة أكبر أربعة أسواق بورصة. و تصنف على أنها خامس (سادس سابقا) أشهر ماركة في العالم، كما أن منتجاتها مطروحة في أكثر من 211 بلدا، إلا أن عددا غير كبير يعرف أنها شركة فنلندية. ووفقا لما قاله نائب رئيس نوكيا انتي فاسارا فان «ماركة نوكيا مشهورة جدا ولكن ليس كل العالم يعرف أنها فنلندية».

    معلومات عن الشركة
    أنشئت الشركة في عام 1865 في هلسنكي بفنلندا, وتملك الشركة عدد كبير من المصانع حالياً في العديد من المدن مثل أثينا و بكين و طوكيو و لها فروع في جميع أنحاء العالم. و تلعب شركة نوكيا دوراً مهماً و فعالاً في اقتصاد دولة فنلندا .

    لقد زادت مبيعات نوكيا عام 2006 بنحو 20 في المائة لتصل إلى 41.1 مليار يورو (نحو 53 مليار دولار). وفي الحقيقة فان مبيعات نوكيا تزيد عن ميزانية الحكومة المركزية الفنلندية والتي تقدر بـ(39.6 مليار دولار). ولا يقتصر الأمر عند هذا الحد، حيث أن نوكيا أصبحت من أكبر شركات التوظيف في فنلندا وربما العالم، فمنذ تحول نوكيا إلى الهواتف الجوالة عام 1992 تمكنت من خلق 40 ألف وظيفة.

    ولكن رغم هذه الصورة المذهلة ينبغي الإشارة إلى انه كان هناك بعض القلق بالنسبة لأداء نوكيا المستقبلي، فمتوسط سعر الجهاز الواحد لنوكيا تراجع في الربع الرابع إلى 116 دولارا من 121 دولارا في الربع السابق، عزاه المراقبون إلى استمرار الشركة تعزيز موقعها في الأسواق الناشئة مثل الهند و الصين و التي يطغى على مبيعاتها الأجهزة رخيصة الثمن. بالإضافة إلى ذلك فان نوكيا لم تستطع زيادة العالمية بشكل كبير حيث بلغت 36 في المائة تقريبا في الربع الرابع من العام الماضي، وهي نسبة مساوية للربع الذي سبقه، على الرغم من أن حصة نوكيا اِرتفعت بنحو 2 في المائة مقارنة بعام 2005 لتصل إلى نحو 36 في المائة.

    ولكن مع ذلك فان نوكيا تؤكد عزمها على رفع حصتها في عام 2007، وفي هذا السياق قال المدير التنفيذي لنوكيا اولي ـ بيكا كلاسفوي أن إحدى الطرق التي يمكن للشركة أن تفعل ذلك هي «من خلال التركيز على الأسواق المتوسطة، ومع نية طرح الشركة لنحو 30 إلى 40 جهازا جديدا خلال هذا العام(2008) ، فان نوكيا يمكنها تعزيز ريادتها». ومن القضايا الأخرى التي تدعو للقلق على صعيد أداء نوكيا، تراجع حصتها في الولايات المتحدة، فقد تراجعت مبيعاتها هناك بنحو 40 في المائة خلال الربع الرابع من عام 2006.

    ومن أجل التعامل مع هذه المشكلة تخطط نوكيا لطرح المزيد من الموديلات التي تعمل بنظام (CDMA)، وهو النظام الذي يشكل نصف حجم السوق الأميركي. وفي هذا المجال يعترف كلاسفوي بحجم المشكلة بقوله «نحن لسنا سعداء بموقعنا في اميركا، وقد إتخذنا بدورنا خطوات جادة وواضحة من أجل تحسين مبيعاتنا عبر التركيز على التصميم في مركز التصميم التابع لنا في مدينة سان دييغو الأميركية».

    وعلى الرغم من هذه الإشكاليات، إلا أن نتائج الربع الرابع من عام 2006 كانت مذهلة، ويجب ألا تنسينا أبدا ان نوكيا لا تزال تتربع على عرش الهواتف الجوالة بدون منازع، كما أن الشركة تتمتع بقدرات لا يضاهيها أحد من خلال قدرتها على طرح تصميمات جديدة وباسعار تناسب الجميع، طبعا مع القدرة في الوقت ذاته على زيادة المبيعات العالمية وزيادة الأرباح. وينبغي الإشارة هنا إلى ان نوكيا تعتبر أكبر مصنع للكاميرات الرقمية في العالم، كما أنها أكبر مصنع لأجهزة تشغيل الموسيقى MP3. شركه قويه

    أعمال الشركة
    تعمل شركة نوكيا في العديد من المجالات التقنية حالياً مثل تصنيع الهواتف المحمولة ، الشبكات ،حلول الشركات ، وسائل الإعلام، بالإضافة للعديد من مجالات الدعم و التسويق و تطبيقات التكنولوجيا حول العالم.

    الهواتف المحمولة
    تعتبر شركة نوكيا من أكبر مصنعي الهواتف المحمولة على مستوى العالم ، وتهتم الشركة بتوسيع دائرة مبيعاتها على مستوى العالم ، و تنتج الشركة الهواتف التي تعمل على أنظمة GSM/EDGE, 3G/WCDMA وCDMA. تؤمن الشركة بأن التصميم و سهولة الاستخدام و سعر المنتج هي أهم ما يلفت نظر المستخدم و المستهلك لتلك المنتجات ، و تشمل هواتف نوكيا العديد من الأنواع فمنها ما يشتمل على كاميرا رقمية ، و مشغل لملفات الصوت MP3 و التي تجذب انتباه المستهلكين في الوقت الحالي .

    الشبكات
    تعمل شركة نوكيا على إنشاء شبكات البنية التحتية والاتصالات وخدمات الشبكات والبرامج والخدمات المهنيه للمشغلين ومقدمي الخدمات ، و تركز حالياً على الشبكات المتنقلة و شبكات الجيل الثالث و الشبكات الإذاعية .

    أكبر شركة متعددة الجنسيات في العالم
    تعد نوكيا أكبر شركة متعددة الجنسيات في العالم إذ أنها توظف 55000 موظف حول العالم.!!

    موقع نوكيا - [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 19, 2018 6:54 am