منتدى التقنية

مرحبا بك منتدى التقنية- منتدى تقني في سوريا

سجل كعضو مجانا وشارك الاخرين على منتدانا
منتدى التقنية

منتدى تقني في سوريا يهتم بجميع برامج الكمبيوتر و الألعاب

مايكروسوفت تتحضر لطرح Surface
“GoDaddy” يعود للعمل بعد توقف بسبب “مشاكل”
نوكيا تطلق تطبيق (City Lens) للواقع المحسّن
فايبر يكسر حاجز 100 مليون مستخدم
شركة تعترف أنها مصدر أرقام تعريف أجهزة آبل المسرّبة
AVG تطرح مضاد فايروس يدعم الشاشات اللمسية
اختراق خدمة الجزيرة موبايل من قبل مجهولين
يمكنك مشاهدة الأخبار التقنية في قسم أخبار تقنية في الصفحة الرئيسية لمنتدى التقنية

    مرسيدس (Mercedes)

    شاطر


    تاريخ التسجيل : 01/01/1970

    مرسيدس (Mercedes)

    مُساهمة من طرف  في الجمعة أبريل 23, 2010 10:30 am

    مرسيدس (Mercedes) التي تتخذ من النجمة الثلاثية شعاراً لها هي علامة تجارية لسيارات وشاحنات من إنتاج شركة دايملر كرايسلر (DaimlerChrysler) الألمانية والتي يعود تاريخها إلى عام 1886، تأتي فكرة النجمة الثلاثية من فكرة آلة للاستخدام الثلاثي (أرض، جو، بحر) أما اسم مرسيدس (النعمة أو البركة باللغة الإسبانية)، فهو يعود إلى مرسيدس يلنيك (Mércédès Jellinek) ابنة إميل يلنيك (Emil Jellinek) الذي كان ينظم سباقات الشركة، وبما أنه كان بتفائل باسم ابنته كان يسمي به سيارة السباق، ونظراً للفوز المتكرر أصبح اسم الابنة مرسيدس اسم أشهر وأفخم السيارات في العالم والتي يقع مقرها الأم في شتوتغارت جنوب ألمانيا وهي شركة لها باع طويل في صناعة السيارات الفخمة ذات الجودة العالية، تتميز سيارة المرسيدس بالفخامة والقوة وطول العمر، ويركز العلماء والمهندسون فيها على راحة السائق والركاب وأمان الرحلة، أما عن المحركات فهي الرائدة في تصنيع محركات الدفع الخلفي القوية والكبيرة على هيئة متوالية أو على هيئة V التي تعطي عزماً أكبر للمحرك، ويمتاز محرك المرسيدس بالعزم الكبير وطول العمر إذ أنه من أكثر المحركات بقاءاً وطول خدمة. وقد ظلت سيارة المرسيدس على مر العقود سيارة الزعماء والشخصيات المهمة.

    سجلت الشركة المنتجة لسيارة المرسيدس العديد من براءات الإختراع فهي أول من تضمن نظام الكوابح المانعة للتعليق ABS وأول من أتى بفكرة الوسائد الهوائية ونظام الأضواء المتحركة مع عجلة القيادة لتقليل المفاجآت عند المنعطفات ونظام الأمن ما قبل الحادث PreSafe وفكرة الزجاج المتحطم للخارج وغيرها من أنظمة السلامة والأمان المتعددة.

    تعد سيارة المرسيدس W123 هي النقلة النوعية في صناعة سيارات مرسيدس، إذ بدأ إنتاجها سنة 1976 وتوقف تصنيعها في 1985 وسميت بالأسطورية المليونية (فلانكر) وهي السيارة التي بيع منها أكثر من مليون وحدة وتعد من أكثر السيارات التي يمكن الاعتماد عليها في العالم من حيث القوة والمتانة ولأمان وطول العمر.
    مرسيدس بنز الألمانية هي الشركة المصنعة للسيارات الفاخرة والباصات والحافلات والشاحنات. لكنه حاليا تقسيم الشركة الأم ، ديملر سابقا (دايملر كرايسلر) ، بعد أن كانت مملوكة لشركة دايملر بنز. مرسيدس بنز اصولها في كارل بنز لإنشاء البنزين أول دراجة نارية تعمل بالطاقة في يناير كانون الثاني 1886 ، وغوتليب دايملر والمهندس فيلهلم مايباخ في تحويل مادة بولي 1873 البخار محرك السيارة من خلال إضافة محرك البنزين على نفسه سنة. وكانت أول سيارة مرسيدس تسويقها في عام 1901 من قبل شركة ديملر المواتير غزلشافت. مرسيدس بنز أول ماركة سيارات اسم أنتجت في عام 1926 ، بعد دمج كارل بنز وجوتليب دايملر الشركات في شركة دايملر بنز. مرسيدس بنز قد قدم العديد من الابتكارات التكنولوجية والسلامة التي أصبحت شائعة الاستخدام في المركبات الأخرى بعد عدة سنوات. مرسيدس تتعرض حاليا لأزمه ماليه ومنافسه شرسه من شركه لكزس وتطور لدى السيارات اليابانيه غير مسبوق ويرجح الغالبيه من الخبراء حول العالم تفوق لكزس وانتهاء عصر المرسيدس بعد تقليدها العديد من تقنيات الصانع الياباني اذ وضعت السياره LS600HL المسمار الأول والقاتل في جبين الصانع الالماني بشهاده العديد من مدراء الشركات الالمانيه لصناعه السيارات ولكن مازالت المنافسه قائمه ولكن يكسوها البطئ الشديد في تقدم السيارات الالمانيه تجاه التقدم السريع للسيارات اليابانيه ..
    نوع الشركة قسم من دايملر كرايسلر
    تاريخ التأسيس 1871
    مقر شتوتغارت، ألمانيا
    قادة الشركة Dieter Zetsche، كبير المدراء التنفيذيين
    صناعة المركبات
    منتجات السيارات
    الشاحنات
    الحافلات
    المحركات
    موقع ويب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يوليو 19, 2018 9:11 am