منتدى التقنية

مرحبا بك منتدى التقنية- منتدى تقني في سوريا

سجل كعضو مجانا وشارك الاخرين على منتدانا
منتدى التقنية

منتدى تقني في سوريا يهتم بجميع برامج الكمبيوتر و الألعاب

مايكروسوفت تتحضر لطرح Surface
“GoDaddy” يعود للعمل بعد توقف بسبب “مشاكل”
نوكيا تطلق تطبيق (City Lens) للواقع المحسّن
فايبر يكسر حاجز 100 مليون مستخدم
شركة تعترف أنها مصدر أرقام تعريف أجهزة آبل المسرّبة
AVG تطرح مضاد فايروس يدعم الشاشات اللمسية
اختراق خدمة الجزيرة موبايل من قبل مجهولين
يمكنك مشاهدة الأخبار التقنية في قسم أخبار تقنية في الصفحة الرئيسية لمنتدى التقنية

    شركات تقنية أمريكية تزور سورية رغم الحظر التكنولوجي عليها

    شاطر
    avatar
    الفهد الأسود

    عدد المساهمات : 407
    تاريخ التسجيل : 27/01/2011

    شركات تقنية أمريكية تزور سورية رغم الحظر التكنولوجي عليها

    مُساهمة من طرف الفهد الأسود في الجمعة فبراير 11, 2011 5:14 pm


    قانون الحظر الأمريكي يشمل تصدير تكنولوجيا المعلومات إلى سورية
    استقبل الرئيس السوري بشار الأسد وفداً من ممثلي كبرى الشركات الأميركية العاملة في مجال التقنيات المعلوماتية، في خطوة متفق عليها بين الإدارة الأميركية والجانب السوري، وتأتي «تأكيداً على التزام إدارة الرئيس باراك أوباما بسياسة الانخراط مع سوريا»، حسبما أعلن الجانب الأميركي.

    ونقلت صحيفة "السفير" اللبنانية عن مصادر دبلوماسية غربية قولها أن الرئيس الأسد استقبل الوفد المؤلف من ممثلين عن شركات «مايكروسوفت» و«ديل» و«سيسكو» و«سيمانتيك» و«فيراسير»، ولكن من دون تفاصيل إضافية، فيما ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن الوفد يرأسه «مستشار وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون للترويج لحرية الإنترنت أليك روس».

    وسبق أن تمّ الاتفاق على هذه الزيارة، خلال لقاء الأسد مع مساعد وزيرة الخارجية الأميركية وليام بيرنز في شباط الماضي. وتتمثل أهميتها في كون هذه الشركات قادرة على الحصول على استثناء الرئيس الأميركي من قانون الحظر المفروض على دمشق لتصدير تكنولوجيا المعلومات الى سوريا.

    ونقلت «وول ستريت جورنال» عن مسؤولين أميركيين أن مدراء الشركات الأميركية «سيعملون خلال لقائهم مع الرئيس بشار الأسد وحكومته، على تسهيل تدفق المعلومات في سوريا عبر استخدام الوسائل التكنولوجية».

    وقال مسؤول أميركي لم تسمه الصحيفة «نذهب إلى سوريا بعقلية منفتحة، وهذا لم نفعله مع أي دولة أخرى وضعها مثل سوريا»، مضيفاً «نشعر بالأمل والتفاؤل بأن (المهمة) ستؤدي إلى التعاون. لكنه أمر لن يمكننا التحقق منه إلا بعد الانتهاء من الجولة».

    ووفقاً لموقع «الوطن أونلاين»، فإن شركات مثل «أم.تي.أن» للاتصالات، التي تملك إحدى رخصتي تشغيل الخليوي في سوريا، حصلت على رخص تصدير من «مايكروسوفت» عبر هذه الاستثناءات، وأن شركة «سيسكو» تنوي القيام بأمر مشابه.

    وسبق للوفد أن التقى بمدير الأمانة السورية للتنمية في سوريا، وبنائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية عبدالله الدردري، كما التقى بوزيري التقانة والاتصالات عماد صابوني والصحة كريم رضا سعيد، قبل أن يتوجّه إلى مدينة حلب للقاء نخبة من رجال الأعمال السوريين فيها.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 17, 2018 3:01 pm