أعلنت شركتا "ياهو" و"غوغل" عملاقا محركات البحث على الانترنت انهما توصلتا لاتفاق للدخول في شراكة غير حصرية بشأن الاعلانات على محركات البحث على الانترنت من المتوقع ان تولد ايرادات سنوية اضافية تصل الى 800 مليون دولار.
وبمقتضى الاتفاق يمكن لـ"ياهو" ان تبث اعلانات لـ"غوغل" على محركاتها للبحث وعلى بعض مواقعها على الانترنت في الولايات المتحدة وكندا. وقالت "ياهو" في بيان انها ستقرر أين سيجري بث اعلانات "غوغل" وشرط البحث التي يمكن ان تستخدمها. ومدة الاتفاق بشكل مبدئي أربعة اعوام مع خيارات لتجديده لفترة تصل إلى 10 أعوام.
وكانت "ياهو" أعلنت في وقت سابق انها فشلت في الوصول الى اتفاق مع "مايكروسوفت" عملاق برامج الكمبيوتر، لانها لم تقبل اقتراحا لـ"مايكروسوفت" يقتصر على شراء انشطتها لمحركات البحث. وتوقعت "ياهو" ان يولد الاتفاق مع "غوغل" سيولة ايرادات اضافية تراوح بين 250 مليون الى 450 مليون دولار في غضون عامه الاول.
وقال السناتور الديمقراطي هيرب كول رئيس لجنة مكافحة الاحتكار الفرعية في مجلس الشيوخ الاميركي ان اللجنة "ستفحص بإمعان" الاتفاق الذي تم التوصل اليه بين "غوغل" و"ياهو". واضاف أن الاتفاق "يثير مخاوف مهمة بشأن المنافسة"، معرباً عن اعتقاده بأن "العواقب على المعلنين والمستهلكين قد تكون بعيدة المدى وتبرر مراجعة متأنية ونحن نعتزم التحقيق بشكل دقيق في الجوانب الخاصة بالمنافسة والخصوصية لهذه الصفقة في اللجنة الفرعية لمكافحة الاحتكار".
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
وبمقتضى الاتفاق يمكن لـ"ياهو" ان تبث اعلانات لـ"غوغل" على محركاتها للبحث وعلى بعض مواقعها على الانترنت في الولايات المتحدة وكندا. وقالت "ياهو" في بيان انها ستقرر أين سيجري بث اعلانات "غوغل" وشرط البحث التي يمكن ان تستخدمها. ومدة الاتفاق بشكل مبدئي أربعة اعوام مع خيارات لتجديده لفترة تصل إلى 10 أعوام.
وكانت "ياهو" أعلنت في وقت سابق انها فشلت في الوصول الى اتفاق مع "مايكروسوفت" عملاق برامج الكمبيوتر، لانها لم تقبل اقتراحا لـ"مايكروسوفت" يقتصر على شراء انشطتها لمحركات البحث. وتوقعت "ياهو" ان يولد الاتفاق مع "غوغل" سيولة ايرادات اضافية تراوح بين 250 مليون الى 450 مليون دولار في غضون عامه الاول.
وقال السناتور الديمقراطي هيرب كول رئيس لجنة مكافحة الاحتكار الفرعية في مجلس الشيوخ الاميركي ان اللجنة "ستفحص بإمعان" الاتفاق الذي تم التوصل اليه بين "غوغل" و"ياهو". واضاف أن الاتفاق "يثير مخاوف مهمة بشأن المنافسة"، معرباً عن اعتقاده بأن "العواقب على المعلنين والمستهلكين قد تكون بعيدة المدى وتبرر مراجعة متأنية ونحن نعتزم التحقيق بشكل دقيق في الجوانب الخاصة بالمنافسة والخصوصية لهذه الصفقة في اللجنة الفرعية لمكافحة الاحتكار".
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]